المنزل الياباني التقليدي: حصير التاتامي

ال"تاتامي" هو نوع من الحصير يستخدم كمواد للأرضيات في الغرف التقليدية ذات الطراز الياباني. يصنع حصير الأحجار بأحجام قياسية  حوالي 0.9 مترًا في 1.8 مترًا حسب المنطقة. حصير التاتامي هي الأرضية المستخدمة للتدريب في دوجو وللمنافسات القتالية. يتم تغطية حصير التاتامي بنسيج بوجه ناعم (藺 草 ، igusa)

تاريخ. مصطلح ال "تاتامي" حصير مشتق من الفعل تاتامو (畳 む) ، مما يعني "طي" أو "كومة". يشير هذا إلى أن التاتامي المبكر كان رقيقًا ويمكن طيه عند عدم استخدامه أو تكديسه في طبقات. كان تاتامي في الأصل عنصرًا فاخرًا للنبلاء. . خلال فترة هييان ، عندما اكتمل الطراز المعماري لشيندين-زوكوري للمساكن الأرستقراطية ، كانت أرضيات غرف قصر شيندين-زوكوري خشبية بشكل أساسي ، ولم يتم استخدام حصير التاتامي إلا كمقاعد لالأرستقراطيين.

المنزل الياباني التقليدي تاتامي

أصبح حصير التاتامي أكثر شيوعًا خلال فترة موروماتشي (1336-1573) ، عندما بدأ استخدامها كأرضية في منازل الأثرياء. بحلول فترة إيدو (1603-1868) ، أصبح حصير التاتامي أرضيات قياسية في جميع المنازل باستثناء أفقر المنازل.

لا يزال حصير التاتامي مستخدماً على نطاق واسع في اليابان اليوم، سواء في المنازل التقليدية أو الحديثة. كما أنها تستخدم في العديد من فنون الدفاع عن النفس مثل dojo والمنافسة. تشتهر Tatami براحتها وقدرتها على توفير عزل جيد. كما أنها سهلة التنظيف والصيانة نسبيًا.

فيما يلي بعض فوائد استخدام حصائر التاتامي:

* الراحة: تشتهر بساط التاتامي براحتها. توفر مادة لطيفة على المفاصل عند النوم.

* العزل: حصائر التاتامي هي أيضا عوازل جيدة. إنها تساعد على إبقاء الغرفة دافئة في الشتاء وباردة في الصيف.

* سهلة التنظيف: الحصير التاتامي سهل التنظيف نسبيًا. يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية أو كنسها وتنظيفها بقطعة قماش مبللة.

* متينة: حصائر التاتامي متينة للغاية.

إذا كنت تبحث عن خيار أرضيات مريح وأنيق ودائم ، فقد تكون حصائر التاتامي خيارًا جيدًا لك.

يمكنك شراء التاتمي عبر الرابط " تاتامي "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق